التصنيفات
أخبار الهجرة

الهجرة إلى أستراليا عن طريق فيزا ترانزيت أستراليا visa trensit

إعلان

الهجرة إلى أستراليا عن طريق فيزا ترانزيت أستراليا إسمها subclass transit visa, وهذا رابط الموقع الرسمي للهجرة الأسترالية من هنا، هذه الفيزا هي فيزا رسمية من الحكومة الأسترالية.

ما هي مميزات فيزا ترانزيت أستراليا

الميزة الأولى : أقوى ميزة في هذه الفيزا أنها مجانية، يعني ملف هذه الفيزا مجاني بدون رسوم أو مصاريف، ولا يتم دفع أي رسوم عند تقديم طلب الحصول عليها.

الميزة الثانية : هذه الفيزا مدة الحصول عليها و إستخراجها و وقت معالجتها فهو سريع جدا.

– تتم معالجة 25% من الطلبات خلال يوم واحد.

– و تتم معالجة 50% من الطلبات خلال 5 أيام.

– تتم معالجة 75% من الطلبات خلال 13 يوما.

– تتم معالجة 90% من الطلبات خلال 20 يوما.

كما  ذكرنا سابقا في أول المقال أن هذه فيزا لا تطلب شهادة دراسية ولا شهادات اللغة ولا أي عقود عمل ، ولا اي خبرة مهنية ولا تتطلب حساب بنكي وايضا لا شروط تتعلق بسن المترشح لهذه الفيزا. 

ما هي شروط  فيزا ترانزيت أستراليا

إعلان

أولا يجب أن نتعرف ماهي فيزا ترانزيت أستراليا، كلنا نعلم أن أنواع الطيران نوعين : 

طيران مباشر يطلع من بلد و ينزل في بلد آخر مباشرة بدون أي توقف، وطيران غير مباشر يكون ترانزيت يعني ينزل في بلد منتصف إسمها بلد ترانزيت، وبعدها يتم استكمال الرحلة للوجهة النهائية.

إذا كان المسافر معه visa transit و مرر على إحدى الكبرى مثل أستراليا و كندا و أمريكا و كانت معاك فيزا ترانزيت فبإمكانك التوقف في مطار استراليا بشكل عادي و دخول أستراليا للإقامة فيها.

لكن بشرط أن يكون البلد الذي تصل له في نهاية الرحلة أن لا يكون له بدائل ثانية للسفر إليه من غير المرور عبر أستراليا، و أن تقنع الحكومة الأسترالية أنه أنت فعلا محتاج عمل فيزا ترانزيت في استراليا.

لحجز فيزا ترانزيت يجب عليك البحث عن بلاد بعيدة و صعب الوصول إلا عبر المرور بعدة دول، فلا يجب اختيار دول مباشرة مثلا السفر من المغرب إلى الإمارات و تطلب من الحكومة الأسترالية طلب فيزا ترانزيت فهنا قد يتم رفض طلب الحصول على الفيزا، لأنه هناك العديد من الطرق للسفر إلى الإمارات من المغرب.

من الضروري أن لا تكون وجهتك النهائية طرق بديلة من غير طلب فيزا ترانزيت من أستراليا لكي تقتنع السلطات الأسترالية بطلبك و تمنحك فيزا ترانزيت.

ما هي الحالات التي تمنحك فيها استراليا فيزا ترانزيت ؟

الحكومة الأسترالية وضعت بعض الحالات التي تمنح فيها السلطات الأسترالية فيزا ترانزيت وهما حالتين فقط : 

الحالة الأولى:  أن تكون مواطن عادي، و تريد الحصول على فيزا ترانزيت في أستراليا بالنسبة لهذه الحالة في مسموح لك فقط أن تذخل أستراليا لمدة 72 ساعة.

الحالة الثانية : هي أنه تكون من الأطقم البحرية، هذه الفئة لها فيزا ثانية اسمها (998) ومؤهلة بأن تقدم على visa transit (771)، لديهم الحق في دخول أستراليا  لمدة 3 أيام فقط وبعد ذلك يجب الإلتحاق بسفنهم البحرية.

إعلان

بالنسبة ما يهمنا نحن في هذا الموضوع هو الحصول على فيزا ترانزيت لغرض دخول أستراليا بشكل قانوني لهذا الاستقرار، و لكن من الضروري أنه تكون أخر بلد من رحلتك بعيدة، و أن لا تكون أي طريقة ثانية للسفر إلى هذا البلد البعيدة إلى عبر المرور على أستراليا، و عندها ممكن أن تقدم على فيزا ترانزيت لتتوقف في مطار استراليا و الدخول إلى أستراليا.

بعض الدول التي من الضروري المرور على أستراليا للوصول إليها، جزر الكاريبي فهم بدون فيزا، و أيضا جزيرة كوب النيوزيلندية، سانكتيس، غويانا الفرنسية، و الجزر الهولندية والبريطانية والأسترالية و التي تكون بدون فيزا، و لكن للوصول لهذه المناطق من الضروري المرور بالإجبار على أستراليا.

بعد الحصول على visa transit ما هي فائدتها؟

بعد الحصول على visa transit و مدتها  3 أيام فقط، فهذه الفيزا فهي مجرد طريقة و حيلة لدخول أستراليا.

عند الدخول أول مرة إلى أستراليا تقدم اللجوء مباشرة و هذه الميزة سيستفيد من السوريين و الفلسطينيين و اللبنانيين و العراقيين و اليمنيين او أي شخص من أي بلاد بها حروب، و لكن أن يتوفر على سبب قوي للجوء، فعندها سيحصل على الفيزا و يدخل أستراليا و يقدم اللجوء مباشرة.

– او الدخول إلى أستراليا و العيش كباقي المهاجرين بدون أوراق و عددهم مليون مهاجر، و بعد ذلك البحث عن طريقة لتقديم الحصول على الإقامة و الجنسية.

– او أن تكون على علاقة إلكترونية مع فتاة أسترالية، و عند الدخول إلى أستراليا و الزواج بها في خلال مدة 3 أيام.

– وقبل ان تسافر إلى أستراليا، تكون مسجل في جامعة أسترالية أو معهد و تأخذ قبول جامعي منهم قبل السفر، وعند الوصول إلى أستراليا و تذهب إلى مكتب إدارة الأجانب و معك القبول الجامعي و التقديم على تحويل visa transit إلى فيزا دراسية و إقامة دراسية.

– أو قبل السفر أيضا أن تكون حاصل على عرض عمل في أستراليا، و عند الوصول مباشرة بعمل مقابلة عمل وتحويل visa transit إلى إقامة عمل.

 هناك العديد من الطرق لدخول أستراليا، أوصل إلى أستراليا و بعدها ستكون أمامك العديد من الفرص لدخول أستراليا بشكل قانوني و الإقامة هناك.

كيفية التقديم على visa transit Australie 

إعلان

– أولا شرط و هو تحقيق السلامة الصحية الأسترالية (شهادة طبية من أي مستشفى معتمد تثبث عدم إصابتك بأي مرض معدي) في بلدك .

– وثيقة السجل العدلي من مركز الشرطة.

– حجز تذكرة طيران مؤكدة و مدفوعة للبلدان البعيدة و التي هي الوجهة النهائية لسفرك، أو الحجز مع سفينة سياحية، و أن يكون الترانزيت في أستراليا و من الضروري يكون الحجز مؤكد و مدفوع.

خطوات الحصول على الفيزا من هنا.

ماذا لو تم رفض visa transit Australie 

لا تقلق لو قدر الله و تم رفض فيزا  ترانزيت ، ستقوم بحجز  défendable tickets يعني أن التذاكر ستكون مستردة.

عند حجز الطيران على أرض الواقع أو الحجز عن طريق مواقع الطيران الإلكترونية فلابد أن تخبر الموظف أنك تريد الحصول على تذكرة مستردة، يعني استرداد الأموال في أي وقت و إلغاء السفر.

بعد جمع جميع المعلومات، يتم التقديم على هذه الفيزا إلكترونيا مباشرة من الموقع الرسمي للحكومة الأسترالية.

ملاحظة: التقديم على هذه الفيزا الكترونيا و ليس على السفارات.

إعلان

يتم التقدم لطلب هذه الفيزا مباشرة عبر موقع الحكومة الأسترالية نفسها، و التقديم مجانا كما ذكرنا سابقا و عند القبول في هذه الفيزا يتم إرسال رسالة القبول عبر البريد الإلكتروني.

و هذا رابط التقديم على هذه الفيزا الكترونيا  من خلال الموقع الرسمي للحكومة الأسترالية من هنا.

اقرأ أيضا:

أسهل طرق الهجرة إلى أستراليا 2023

نيوزيلندا تفتح باب الهجرة إليها 2023 بدون عقد عمل و بدون شرط اللغة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version