التصنيفات
فرص العمل

طريقة البحث عن عمل فى الامارات في 2023 الطريقة الصحيحة

إعلان

البحث عن عمل في الامارات ، هل تبحث عن عمل في الإمارات، سنتعرف على طرق و كيفية البحث عن فرص عمل في الامارات، و معرفة أهم مواقع التوظيف في الإمارات.

البحث عن عمل فى الامارات 2023

إذا كنت تبحث عن فرص عمل في الإمارات أو في صدد البحث عن وظيفة في  الإمارات تابع هده المقالة لتعرف الحقيقة الكاملة حول هذا الموضوع.

الكثير من الأشخاص في الدول العربية يسافرون الى دولة الامارات العربية المتحدة عن طريق التأشيرة السياحية سواء لمده شهر او 3 اشهر للبحث عن فرص عمل شاغرة و وظائف في دبي ، للأسف لا يحلون على عمل الإمارات و يضطرون للنوم في الشارع، لماذا هؤلاء الأشخاص لا يجدون عمل في الامارات.

عند السفر إلى الإمارات بتأشيرة سياحية مدة شهر أو 3 أشهر، أغلب ما يفعلها لك جميع الأشخاص و هو ارسال السيرة الذاتية إلى الشركات للعمل في الامارات و القيام بمقابلة عمل.

حالات رفض الباحث عن عمل في الإمارات

الحالة الأولى : يتم الرفض من طرف الشركة المترشح بسبب أن المترشح over qualified أن المؤهلات المترشح عاليه بالمقارنه مع الوظيفة المقدمة عليها.

إعلان

اذا كانت امكانياتك مناسبة للعمل الذي ستقدم عليه، واردت ان تقدم على وظيفة أعلى التسويق أو إدارة المبيعات، ح حينئذ ستواجهك مشكلة must have driving license، أي ينبغي أن تكون لديك رخصة السياقة في الإمارات وللأسف لا يمكنك الحصول على رخصة السياقة بدون إقامة.

إذا كانت مؤهلاتك مناسبة للوظيفة التي ستقدم عليها ، وايضا لا يوجد شرط رخصة السياقة و تريد ان تقدم الوظائف الكبيرة مثل التخصصات الطبية والتخصصات الهندسية، ستواجهك مشكلة كبيرة والتي تواجه أغلبية الباحثين عن عمل في الإمارات، مطلوب خبرة عمل سابقة في الخليج العربي لمدة سنة واحدة مثل الدول الخليجية السعودية البحرين عمان الكويت ان تكون لديك خبرة مهنية لسنة واحدة في هذه الدول، اذا كنت اول مره تسافر إلى الخليج سيصعب عليك تحقيق هذا الشرط الصعب وهي الخبرة المهنية.

طرق البحث عن عمل في الامارات

الطريقة الصحيحة للحصول على وظائف شاغرة في الامارات والبحث عن عمل في الإمارات ، الحل الأول أن تسافر على عقد عمل رسمي من الإمارات، واسهل طريقه على عقد عمل من الامارات هي أن تكون بعقد عمل في شركة في بلدك مثلا كمهندس في شركة  انطلاقا من هذه الشركة يتم ارسالك الى الشركة الموجودة في الامارات عن طريق intra company transfer هو نقل الموظف داخل الشركة من مكان إلى أخر و تكون هذه الإجراءات سريعة للحصول على تأشيرة السفر و تصريح العمل، تعتبر هذه الطريقة اسهل واضمن طريقه قانونية.

إعلان

إذا كنت غير حاصل على عقد عمل من الامارات، وتريد البحث عن عمل في الإمارات العربية المتحدة عن طريق التأشيرة السياحية، قبل السفر إلى الإمارات ينبغي عليك أن تكون قدمت على جميع مواقع التوظيف في الإمارات عن طريق ارسال السيرة الذاتية من بلدك، لانه عند السفر إلى الإمارات سيكلفك الأمر 1000 دولار لتغطية مصاريف السكن والأكل والشرب والمواصلات وفي الاخير التقديم من داخل الامارات فقط على هذه المواقع.

لأنه عندما تذهب الى الشركة في الإمارات، أمن الشركة الخاص سيقول لك قدم اون لاين على موقع الشركة، وبهذا يكون التقديم اون لاين من بلدك افضل طريقة استغلال الوقت والجهد.

البحث عن عمل في الامارات بدون شهادة

إذا غير حاصل على أي شهادة دراسية قد تساعدك على البحث عمل في دبي جيد فيمكنك البحث في المطاعم و الفنادق في دبي بوضع السيرة الذاتية بشكل مباشر في قسم الموارد البشرية في المطعم أو الفندق التي تريد العمل لديه و هذه الطريقة تعتبر فعالة في بعض الأحيان.

قسم الموارد البشرية عند مراجعة السيرة الذاتية لكل مرشح أول ما يلفت انتباه هو رقم الهاتف، ويرفض اي سيره ذاتيه لا تتضمن رقم هاتفك اماراتي انا موظف قسم الموارد البشرية يعرف أن المترشح يتواجد خارج الإمارات، لضمان قراءة السيرة الذاتية موظف قسم الموارد البشرية في الشركة التي قدمت عليها، يجب عليك شراء رقم هاتف إماراتي من الانترنت التي تبيع أرقام  هواتف إماراتية ثم وضع رقم الهاتف في السيرة الذاتية.

إذا كانت سيرتك الذاتية قوية سيتم الاتصال بك من قسم الموارد البشرية ليتم إجراء اتصال هاتفي معه لتحديد موعد إجراء مقابلة عمل في موعد معين، يمكنك حجز تذكرة طيران والسفر إلى الإمارات لحضور مقابلة العمل.

عند السفر عن طريق بعد إجراء مقابلة عمل ستكون فرصتك للحصول على عمل كبيرة لأن قسم الموارد البشرية يريدك للعمل معهم في الشركه، انا معجب وانه معجب بسيرتك الذاتية ومؤهلاته المهنية.

عكس السفر الى الامارات بدون عقد عمل أو حتى مقابلة عمل و تقدم بشكل عشوائي في أي موقع.

أفضل مواقع التوظيف في الإمارات

يمكنك البحث وظائف شاغرة في الإمارات  التقديم على الوظيفة المناسبة لك من خلال تحميل و إرسال السيرة الذاتية إلى هذه الشركات او التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم.

الموقع الأول : www.founditgulf.com

الموقع لثاني :  uae.dubizzle.com/ar 

الموقع الثالث  :  www.bayt.com/ar/uae 

الموقع الرابع :  www.linkedin.com 

الموقع الخامس :  www.naukrigulf.com/jobs-in-uae

كانت هذه كل المعلومات الواقعية والحقيقية عن حقيقة التوظيف حاليا في الامارات.

اقرأ أيضا :

طريقة الحصول على عمل في قطر 2022 وكل مل تحتاج إلى معرفته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Exit mobile version