التصنيفات
فرص العمل

العمل في مزارع هولندا 2024 براتب شهري 4000 يورو ، سجل الآن

سنتطرق في هذه المقالة إلى كيفية الحصول على فرص العمل في مزارع هولندا 2024، فيزا العمل الموسمي في هولندا هي فيزا مصممة خصيصًا للمواطنين الأجانب القادمين من خارج أوروبا الذين يرغبون في العمل في القطاع الزراعي في هولندا.

بالنسبة للأشخاص الأوروبيين أو المقيمين في أوروبا، فمن المستحيل تقديم طلب لهذه الفيزا ومن المستحيل الحصول عليها للعمل في القطاع الزراعي.

يتطلب الحصول على هذه الفيزا وجود عدد كبير جدًا من العمال الموسميين، مما يجعل فرصتك في المنافسة على فرص العمل أسهل..

ميزة العمل في مزارع هولندا

الميزة الأولى: صاحب العمل الهولندي هو من يتحمل تكاليف الفيزا، لذا لن تكون مطالبًا بأي رسوم تذكر. وبالتالي، لن تتكبد أي خسائر مالية.

في المقابل، في النرويج، على سبيل المثال، كان عليك دفع 600 دولار أمريكي، وفي نيوزيلندا كان عليك دفع 100 دولار نيوزيلندي كرسوم للحصول على فيزا العمال الموسميين.

بالمقابل، في هولندا، يتحمل صاحب العمل الهولندي كافة تكاليف الفيزا التي تبلغ 207 يورو، وبالتالي، يمكنك تقديم طلب مجاني تمامًا دون دفع أي رسوم.

الميزة الثانية : هي أنه يمكنك أخيرًا أن تأخذ عائلتك معك، بمعنى زوجتك وأولادك، إذا كنت تتذكر فيزا العمل الموسمي في نيوزيلندا أو النرويج، كان من المستحيل أن تفعل ذلك في السابق.

أهمية هذه الفيزا اليوم هي أنها تمكنك من الوصول إلى هولندا والعمل فيها لمدة ستة أشهر فقط في قطاعات الزراعة والبستنة بشكل كامل.

إعلان

هل يمكن للنساء العمل في هذه الوظائف؟

نعم، يمكن للنساء العمل في هذه الوظائف بشكل طبيعي جدًا، فهي متاحة للسيدات بنفس القدر كما هي متاحة للرجال.

بعد انتهاء فترة العمل الموسمي ماذا يمكنك فعله بعد ذلك؟

يُفترض أن تعود إلى بلدك، ولكن في حالة العمل في هولندا، يُسمح لك بالسفر إلى أي بلد في أوروبا بحرية. بمعنى آخر، بمجرد الحصول على تصريح الإقامة كعامل موسمي في هولندا، يمكنك التنقل بحرية وزيارة دول أخرى في أوروبا مثل ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وسويسرا وغيرها.

عندما تصل إلى البلد الأوروبي الثاني، يمكنك البحث عن عمل والحصول على تصريح إقامة عمل مباشرة في تلك الدولة.

ببساطة، يمكنك تحويل تصريح الإقامة كعامل موسمي إلى أي نوع آخر من تصاريح الإقامة، سواء داخل هولندا أو داخل أوروبا بشكل عام، وبالتالي يمكنك العودة إلى بلدك بعد ذلك إن أردت.

شروط العمل في مزارع هولندا

حسب الموقع الرسمي للحكومة، هناك خمسة شروط رئيسية فقط ولا توجد شروط أخرى غيرها، وهي كالتالي:

  1. يجب أن يكون العمل الذي ستقوم به في هولندا عملاً موسميًا لمدة تصل إلى 24 أسبوعًا، أي ستة أشهر كحد أقصى.
  2. يجب أن يتلقى العامل راتبًا كافيًا في العمل، وتضمن الحكومة الهولندية لك ذلك وتقول لك أن لا داعي للقلق بشأن حقوقك وستتلقى راتبًا جيدًا. سأتحدث عن هذه النقطة بالتفصيل قريبًا.
  3. لا يجب أن يكون الشخص الذي سيعمل في هولندا قد قام بخرق تأشيرة أو قد بقي غير قانونيًا في هولندا خلال السنوات الثلاث الماضية. بمعنى آخر، إذا كنت توجد في هولندا من قبل وقمت بخرق التأشيرة أو بقيت في البلاد غير قانونيًا في السابق، فلن تكون مؤهلاً للتقديم على هذا التصريح.
  4. يجب أن يكون صاحب العمل الذي ستعمل لديه فرع في هولندا، أي يجب أن تكون الشركة موجودة في هولندا.
  5. يجب أن تكون الشركة مسجلة في الضرائب لدى الحكومة الهولندية وتدفع الضرائب سنويًا. هذه هي الشروط الأساسية المطلوبة للتقديم على تصريح الإقامة.

ولا يلزمك توفير شهادات لغة أو سنوات خبرة أو شهادات دراسية، وحتى العمر ليس له شروط خاصة في هذا التصريح. ببساطة، يمكنك التقديم على هذا التصريح بغض النظر عن عمرك.

إعلان

ما هي تكاليف المعيشة؟

تغطي تكاليف السكن والسفر عادةً عن طريق صاحب العمل الهولندي. يمكنك توفير بعض المال من راتبك لاستخدامه في المصروفات الشخصية.

هل يمكن التقديم للجوء عن طريق هذه الفيزا؟

الإجابة: لا، ذلك غير ممكن، لأن الفيزا التي تحصل عليها من هولندا تكون فقط للبصمة. لذلك، يجب أن تعلم أنه إذا كنت ترغب في التقدم للجوء، يجب أن تكون في هولندا فقط.

الإجراءات:

تستغرق الإجراءات فقط أسبوعين. بعد ذلك، ستحصل على الفيزا خلال أسبوعين من تقديم الطلبات.

الأوراق المطلوبة للعمل في مزارع هولندا

الأوراق المطلوبة قليلة جدًا. أولاً، يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح، فلا يمكن السفر بدون جواز سفر. ستقدم:

إعلان
  1. صورة من جواز السفر.
  2. موافقة صاحب العمل الهولندي عليك، وهذا يعني أن صاحب العمل الهولندي يجب أن يرسل لك دعوة عمل رسمية عبر البريد تؤكد موافقته على توظيفك.

كيف يمكنني جعل صاحب العمل الهولندي يوافق عليّ ويرسل لي الدعوة؟

هناك مواقع مخصصة للتقديم المباشر على وظائف العمالة الزراعية في هولندا، سأوفر لك روابط هذه المواقع:

الموقع الاول :  www.looijeuitzenden.nl/en

الموقع التاني : https://netherlands.expatjobs.eu/search 

الموقع التالت : https://sagiusuitzenders.nl/vacancies 

ستجد في هذه المواقع روابط التقديم المباشر على وظائف العمالة الزراعية. ستتواصل مع أصحاب الأعمال الهولنديين وتعرض عليهم العمل في القطاع الزراعي، وتطلب منهم أن يرسلوا لك الدعوة.

بعد أن تحصل على عرض العمل من هولندا، يجب عليك التقدم للحصول على الفيزا. وهذه الفيزا تسمى “Provisional Residence Permit (MVV)”.

إقرأ أيضا:

أفضل مواقع البحث عن عمل في إيطاليا 2024

5 تعليقات على “العمل في مزارع هولندا 2024 براتب شهري 4000 يورو ، سجل الآن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *