التصنيفات
أخبار الهجرة

منصة مدرستي تسجيل دخول schools.madrasati.sa

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول madrasati

 أتاحت وزارة التعليم السعودية منصة مدرستي madrasati للتسجيل و الدخول للإستفادة من التعليم الالكتورني و عدة خدمات توفرها المنصة للطلاب و أولياء أمور الطلاب والكادر التعليمي، حيث تقدم الخدمة العديد من الأنشطة التعليمية التي تساعد الطلاب والطالبات على إنجاز الواجبات التعليمية إلكترونيا عبر منصة مدرستي، و أدوات أخرى تقدمها المنصة للطلبة من توفير مختلف  الخدمات الالكترونية و خلق فضاء للتواصل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الامور.

رابط منصة مدرستي دخول madrasati

وضعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حسب البرنامج الدراسي الجديد الذي يخص الطلاب و الطالبات بمستويات التعليم، وقررت بدأ العام الدراسي الجديد ابتداءا من 15 صفر لعام 1444.

منصة مدرستي تسجيل الدخول، أصبحت المنصة تساعد على الطلاب التواصل الجيد و السريع مع المعلمين و سماع شروحات الدروس عن بعد و تتبع كل جديد الأنشطة التعليمية الخاصة بالفصل إلكترونيا، و السماح أيضا لأولياء أمور الطلاب بالتواصل مباشرة مع المدرسين عبر منصة مدرستي.

خطوات التسجيل في منصة مدرستي

يمكنكم التسجيل في منصة مدرستي التعليمية عبر خطوات سهلة و هي  موضحة كالتالي :

  • الولوج إلى منصة مدرستي عبر الموقع الرسمي.
  • ثم الدهاب إلى القائمة العلوية و الضغط على تسجيل الدخول.
  • ملء البيانات الأساسية بطريقة صححية
  • تعبئة المعلومات المطلوبة برقم الهوية الوطنية أو الإقامة أو السجل المدني ورقم الجوال.
  • ادخال رمز التحقق الظاهر في الصفحة ثم المتابعة.

ستتوصل برسالة الكتورنية قصيرة تتضمن رمز التحقق من الهاتف المسجل في منصة مدرستي ، ذلك الضغط على تحقق و متابعة خطوات التسجيل.

كان هذا كل ما يخص تسجيل الدخةل الى منصة مجرستي للطلب و المعلم، كمل وضحنا في خطوات التسجيل أعلاه و كذالك قجمنا لكم رابط منصة مدرستي madrasati.

منصة مدرستي للطالب 1444

قدمت وزارة التعليم السعودية برنامج الحضور و الغياب عبر منصة مدرستي، للتسجيل و الدخول الى هذا البرنامج الإكروني الخاص و الولوج إلى منصة مدرستي و معرفة التقارير اليومبة الخاصة بالتطبيق التعليمي، و خطوات التسجيل هي كالتالي:

  • الدهاب إلى منصة مدرستي و تسجيل الدحول.
  • اختيار قسم جدولي.
  • الضغط على خانة اسم الدرس.
  • النقر على كلمة حضور.

وزارة التعليم منصة مدرستي 1444

يمكن للطلاب و الطالبات الحصول على المقررات الدراسية الرقمية و الشروحات بصيغة pdf لتهسيل عملية المراجعة والاستذكار و إنشاء الواجبات الإلكترونية للطلاب و إعداد الحصة الدراسية عبر التعليم الإلكتروني و كتابة الملاحظات الخاصة بالطلاب، أيضا يمكن للطلاب الانتقال بين صفحات المنصة الرقمية “منصة مدرستي”عن طريق أجهزة الكمبيوتر و الهواتف الذكية و كذالك اللوحات الالكترونية لتوفيرها مزايا رائعة للأجيال القادمة و المساهمة في تنمية مهارات و قدرات الطلاب.

وزارة التربية والتعليم توضح كيفية تحميل الكتب الالكترونية من منصة مدرستي للطلاب لاستخدامها في اي دورة على كافة المستويات التعليمية للوصول الى الأهذاف المنشودة للدورات الالكترونية لسهولة وراحة الطلاب عند مراجعتها ودراستها.

تتم عملية تحميل المقررات الدراسية الرقمية عبر التوجه الى منصة مدرستي و الولوج الى قسم مقرراتي  و النقر على المقرر الذي ترغب في تحميله.

منصة مدرستي للمعلم

يمكن ايضا للمعلم الولوج الى المنصة وإتمام جميع الواجبات الموكلة إليه عموما من قبل وزارة التربية و التعليم ، وإنشاء مهام رقمية من خلال مدرستي، وإنشاء وتخصيص أنشطة تعليمية للطلاب، بما في ذلك أنشطة الاستطلاع والاستكشاف ، والكتيبات ، والعروض التقديمية ، وخرائط المفاهيم ، والمعرفة ، جولات المعرفة ومشاريع ملفات الأعمال والتقارير والمزيد.

و أيضا استخدام أدوات الاختبار في النظام الأساسي لمدرستي madrasati أو إنشاء اختبارات تقييم للطلاب من خلال نماذج Microsoft لقياس نتائج التعلم ، وإعداد الدروس من المنهج من خلال النظام الأساسي لمدرستي.

يجب أن تتضمن خطط الدروس نماذح المناهج و منها الأهداف والمحتوى التعليمي لمنصة تعليمية معتمدة من طرف وزارة التربية والتعليم و اختيار عناصر التقييم مثل الواجبات والاختبارات وفقًا للخطة الدراسية الأسبوعية.

رابط منصة مدرستي تسجيل دخول (schools.madrasati.sa)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *