التصنيفات
أخبار الهجرة

نيوزيلندا تفتح باب الهجرة إليها 2024 بدون عقد عمل و بدون شرط اللغة

نيوزيلندا تفتح باب الهجرة إليها 2024

حكومة نيوزيلندا وبعد سنتين من التوقف بسبب الوضع الأخير، أعلنت أخيرا عن حاجتها إلى 200 ألف مهاجر لسد النقص الحاصل في اليد العاملة، نتيجة الإغلاق الشامل الذي حصل في نيوزيلاندا خلال السنتين الماضيتين.

حكومة نيوزيلندا وعدت في الإجتماع الأخير بتسهيل إجراءات الهجرة عن طريق برنامج اسمه  skilled migrant category resident visa

ما هي مميزات هذه الفيزا ? 

هذه الفيزا تعطيك الحق في العيش  والعمل والدراسة في نيوزيلندا  وأيضا ممكن أن تكمل بشكل عادي عند الهجرة.

– الميزة الثانية لهذه الفيزا أنه ممكن أن تأخذ زوجتك وأولادك معك إلى نيوزيلندا 

وأيضا ممكن أن تأخذ معك أولادك البالغين المتعدين السن 21 سنة إلى غاية 24 سنة، عكس الدول الاخرى التي  تضع شرط أنه يكون أقل سن المرافقين أقل من 18 سنة.

– الميزة الثالثة أنه ليس هناك شرط الحصول على عقد عمل يمكن أن تقدم من دون حصولك على أي عرض عمل عادي.

الميزة الرابعة أنه لا يوجد شرط الحساب البنكي.

حساب نقاط الهجرة الى نيوزلندا 

إعلان

مطلوب منك أنك تحقق 100 نقطة للتقديم على برنامج الهجرة إلى نيوزيلندا و هذا الخبر من الموقع الرسمي للهجرة الى نيوزيلندا من هنا، و الحد الأدنى للهجرة هو حصولك على مجموع 100 نقطة، يعني أنك أن تقدم طلبك  بالحصول على 100 نقطة لتحقيق شرط التقديم.

العمر 

  • إذا كان سنك ما بين 20-29 ستحصل على 30 نقطة 
  • إذا كان سنك ما بين  30-39 ستحصل على 25 نقطة
  • إذا كان سنك ما بين 40-44 ستحصل على 20 نقطة
  • إذا كان سنك ما بين 45-49 ستحصل على 10 نقطة
  • إذا كان سنك ما بين 50-55 ستحصل على 5 نقطة

2. نقاط التعليم و الشواهد الدراسية 

إذا كنت حاصل على شهادة الباكلوريا أو أي دبلوم أو أي شهادة حرفية بلغة المغرب و الجزائر فحينئذ ستحصل على 40 نقطة، أو إذا كنت حاصل على شهادة الباكالوريا أو شهادة الإجازة فستحصل على 50 نقطة، أو إذا كنت حاصل على شهادة الماجستير أو شهادة الدكتوراه فستحصل على 70 نقطة.

سنين الخبرة المهنية

  • 2 سنوات خبرة مهنية 10 نقط 
  • 4 سنوات خبرة مهنية 15 نقطة 
  • 6 سنوات خبرة مهنية 20 نقطة 
  • 8 سنوات خبرة مهنية 25 نقطة 
  • 10 سنوات خبرة مهنية 30 نقطة 

نقاط الخبرة في وظائف قوام العجز في نيوزيلندا 

دولة نيوزيلندا عندها وظائف فيها عجز كامل، يعني أنهم نقص في اليد العاملة في بعض الوظائف، فإذا كانت مهنتك في بلدك تطابق هذه الوظائف التي سوف نذكرها في الملف من هنا،  فعندها ستأخذ 10 نقط.

 أما إذا كانت مهنتك ليست موجودة من ضمن  هذه المهن، سيكون الأمر عادي و يمكنك التقديم بشكل عادي بدون أي مشاكل.

نقاط الشريك ( الزوج/الزوجة)

نقط شريك الحياة قد يكون الزوج أو الزوجة، فإذا كانت زوجتك حاصلة على شهادة الباكلوريا فستحصل على 10 نقط فقط، أما إذا كانت حاصلة على شهادة فوق شهادة البكالوريا مثل شهادة الإجازة أو الماجستير أو شهادة الدكتوراه فستحصل عندها على 20 نقطة.

نقاط التعليم و العمل داخل نيوزيلندا

إعلان

إذا كان الشخص قد درس سابقا في نيوزيلندا لمدة سنتين في البكالوريا، فسيحصل على 10 نقاط، أما إذا درس دبلوم بعد التخرج لمدة سنة في نيوزيلندا فسيحصل على 10 نقطة، إما إذا درس دبلوم بعد التخرج سنتين فسيحصل على 15 نقطة.

نقاط الأقارب في نيوزيلندا

لو كان الشخص المهتم بالهجرة إلى نيوزيلندا عنده أقارب مستقرين في نيوزيلندا، فعندها ستحصل على 10 نقط.

الحصول على عقد عمل في نيوزيلندا 

إذا حصلت على عقد عمل من داخل نيوزيلندا فستحصل على 50 نقطة كاملة، يعني شخص يحصل على عقد عمل في نيوزيلندا سيأخذ نقط إضافية 50 نقط.

ويمكن البحث و الحصول على عقد عمل في نيوزيلندا عن طريق مواقع إلكترونية تقدم عروض عمل في نيوزيلندا و التقديم مباشرة عبر الإنترنت إليك أفضل موقع نيوزيلندي يقدم عروض العمل من هنا، للتواصل معهم و إرسال السيرة الذاتية والمعلومات الضرورية.

ملاحظة : عقد عمل ليس شرط للتقديم على هذا البرنامج و إنما التزويد النقط و الحصول على نقط إضافية تعزز بها رصيدك من النقاط للتقديم على برنامج الهجرة إلى نيوزيلندا الذي يشترط فيه الحصول على 100 نقطة لاستكمال شروط التقديم.

نقاط اللغة في نيوزلندا 

حكومة نيوزيلندا لم تضع أي نقط بالنسبة للغات، و لكن يمكن لك أن تجتاز إمتحان اللغة الإنجليزية معتمد في بلدك يثبت أنك متقن للغة الإنجليزية، و يتم اجتاز هذا الامتحان في المركز الثقافي البريطاني في بلدك.

  • امتحان أيلتس
  • امتحان تويفل 
  • امتحان بي تي اي

كيفية التقديم على برنامج الهجرة إلى نيوزيلندا 

إعلان

أولا يجب الدخول على موقع الحكومة  النيوزيلندية من هنا، و تقوم بملء استمارة التسجيل من هنا، هذا الموقع الموقع تقدم فيه معلوماتك الشخصية من شواهد دراسية و خبرات مهنية و اللغات الحاصل عليها والمرافقين الذين سيسافرون معك، و نوع الفيزا التي ستقدم عليها و معلومات عن أطفالك و معلومات عن حياتك.

بعد ملء الاستمارة ioa، بعدها ستقوم بتقديم الطلب، ثم بعد ذلك تنتظر الرد من حكومة نيوزيلندا بعد مراجعة ملف طلبك والرد عليك.

لو تم قبول طلبك ستحصل على resident visa و التي تكون مدتها 29 شهر حتى 35 شهر، و بعد ذلك من داخل نيوزيلندا تقدم طلب الحصول على الإقامة الدائمة، ثم بعد الإقامة لمدة خمس سنوات في نيوزيلندا تقدم على طلب الحصول على الجنسية و التي تمنحك الحق السفر إلى بلدك بشكل عادي بدون أي مشاكل.

اقرأ أيضا:

أسهل طرق الهجرة إلى أستراليا 2024

تعليقين على “نيوزيلندا تفتح باب الهجرة إليها 2024 بدون عقد عمل و بدون شرط اللغة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *